Follow us Youtube Rss Twitter Facebook



الإهداءات


العودة   منتديات بارق > :+: بــارق الـعـــام :+: > بـارق قضــايـا وآراء

الملاحظات

بـارق قضــايـا وآراء النقاشات تتسع’,,ووحده المنطق يكسب

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-02-2012, 10:33 PM   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
#@ الحميضي#@
مراقب سابق وتطوير ومتابعة
 
الصورة الرمزية #@ الحميضي#@
 

 


إحصائية العضو







هل اصبح العيب اشد من الحرام .؟؟



أتكلّم في هـ الموضوع عن قوّة سلطة الحرام و المتمثّل في ( الدين ) و عن قوّة سلطة العيب و المتمثّل في ( المجتمع ) "
الكل لا يريد أن يقع في الحرام و لا العيب .. و كلنا يعلم [ أن كل حرام ( عيب ) وفي نفس الوقت ليس كل عيب ( حرام ) ]
في الحقيقه :
كلّنا نخاف من الحرام و لا نريد أن نـُغضِب (الله) عزوجل و يعطينا ( ذنب )
و بعد ذلك يأتي خوفنا من العيب و أن لا نـُغضب ( المجتمع ) و يعطينا ( إنتقاد )
وفي الواقع :
لـ الأسف في وقتنا الحالي و من خلال ما أراه في مجتمعنا ..
أصبحت سلطة [ العيب ] أقوى من سلطة [ الحرام ] في أمور كثيره ..
و هذه عدة أمثله تؤكد ماذكرته ..
شرب الدخان
أمر محرّم في الدين .. و جميع من يدخّنون يدركون ذلك "
و لكن المدخّن مستعد أن يدخّن أمام الله و لا يدخّن أمام أبوه أو أمه أو عمه أو خاله أو أو أو .. .. ..
لماذا ؟
لـ أنه يخاف أن يـُنتـَقد من مجتمعه و لم يخاف أن يعاقبه الله .. هنا نقول : ( أصبح العيب أقوى من الحرام )
الغزل
أمر محرّم في الدين .. و جميع من يغازلون يدركون ذلك "
و لكن المـُغازِل مستعد أن يغازل أمام الله و لا يغازل أمام أبوه أو أمه أو عمه أو خاله أو أو أو .. .. ..
لماذا ؟
لـ أنه يخاف أن يـُنتـَقد من مجتمعه و لم يخاف أن يعاقبه الله .. هنا نقول : ( أصبح العيب أقوى من الحرام )
الخمر

أمر محرّم في الدين .. و جميع من يشربون يدركون ذلك "
و لكن السكّير مستعد أن يسكر أمام الله و لا يسكر أمام أبوه أو أمه أو عمه أو خاله أو أو أو .. .. ..
لماذا ؟
لـ أن يخاف أن يـُنتـَقد من مجتمعه و لم يخاف أن يعاقبه الله .. هنا نقول : ( أصبح العيب أقوى من الحرام )
وهذا على سبيل المثال و ليس حصراً .. هناك أموراً كثيره أراها و يراها غيري تؤكد ذلك ..
الكل يقول أننا نخاف من الله و لا نريد أن نفعل الحرام ومن ثم يغضب علينا الله
و تصل الأمور أن نـُغضب المجتمع ولا نـُغضب الله عزوجل و هذا شي طيب ..
و لكن الواقع عكس ذلك .. مستعدون أن يغضب علينا الله ولا يغضب علينا مجتمعنا !!
من الممكن أن نقول أنه يندرج تحت مسألة ( الإجهار بـ المعصيه ) وهذا عذر مقبول نوعاً ما
لكن تطبّق هـ المسأله أمام أبوك و أمك و أقربائك و لكن لا تطبّقه أمام أصدقائك !!
هنا أبتعد الأمر عن ( المجاهره بـ المعصيه )
و غير ذلك ..
بعض ولاة الأمور يرهبون أبنائهم من العيب أكثر من الحرام !!
يربّيه و هو صغير على العيب فقط ,, أما الحرام يقول ( توّه صغير و لامن كبر بـ يعرف )
يعني أنت ألحين تنشأ ولدك على الأبتعاد عن العيب و ليس الإبتعاد عن الحرام
إلى أن يكبر الأبن و يصبح الخوف من العيب أكبر من الخوف من الحرام .. وهذي مصيبه !!
** الله عزوجل فوق كل شي **
و المجتمع الذي يخيفنا أكثر من الله لن يغفر لنا ذنوبنا التي أرتكبناها مع الله ..
و كلامي هذا موجه فقط إلى من يخاف من مجتمعه أكثر من خوفه من الله "
** هـ الأمر خطير جداً **
لـ أنه إذا أستمر مع الشخص في أمر بسيط مثل ( الغزل أو الدخان ) من الممكن أن يتطوّر إلى أمر كبير جداً !!
قال صلى الله عليه وسلّم : ( كلـّنا خطاؤون و خير الخطاؤون التوابون ) ,,
فـ ياليت يا أخواني واخواتي نتوب و نبتعد عن مثل هـ الأمور لكي لا نصل إلى حد ٍ لا يحمد سواه "

عموما لا أريد الإطاله , لكي أعطي لكم المجال في الكلام و طرح آرائكم حول أسباب هـ الظاهره و سُـبل علاجها >>>>







آخر تعديل #@ الحميضي#@ يوم 14-02-2012 في 07:51 PM.
رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 01:46 AM   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
سماسم فوق القمر
بارق متألق جدا
 
الصورة الرمزية سماسم فوق القمر
 

 


إحصائية العضو







نعم وللأسف هذي الحقيقة المرررره التي يعيشها المجتمع ويعيش كل تفاصيلها
مشكوور الحميضي ماتألق اين ما كنت
كنت هنا






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 04:17 AM   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
Dmo0o0o3
 
الصورة الرمزية Dmo0o0o3
 

 


إحصائية العضو







لو كل من اراد ان يدخن يستر نفسه حتى لا يراه احد لقل المدخنون كذلك الخمر والغزل

لو سترت المراه نفسها امام الناس ولم تردي العباءه المخصره وتضهر مفاتنها لما انتشرت بين الناس لبسها

لكن مايحدث هذه الايام ان لاشي حرام في نظر بعض الناس وليته يراه عيبا ويستر نفسه بل يجاهر به

ويعتبر من يناقضه متخلفا او من العصر الحجر



‏عَنْ ‏‏سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ‏‏قَالَ : سَمِعْتُ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏يَقُولُ :‏ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ ‏: " ‏كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ ... الحديث " . أخرجه البخاري ومسلم .



والحرام العيب الي نازل من سنه واكثر
هولبس اغلب البنات من فوق الركبه بشبر وتقولك موضه هذا ايش تسمونه حرام او عيب



اصبحنا في زمن القابض على دينه كالقابض على جمر

والله اني لاحزن على الاجيال القادمه



ولانقول الا

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
واغفر لنا يارب العالمين




الحميضي

شكرا لطرحك المميز

تقبل مروري :MonTaseR_140:






آخر تعديل Dmo0o0o3 يوم 14-02-2012 في 04:26 AM.
رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 09:32 PM   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
#@ الحميضي#@
مراقب سابق وتطوير ومتابعة
 
الصورة الرمزية #@ الحميضي#@
 

 


إحصائية العضو







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماسم فوق القمر مشاهدة المشاركة
نعم وللأسف هذي الحقيقة المرررره التي يعيشها المجتمع ويعيش كل تفاصيلها

مشكوور الحميضي ماتألق اين ما كنت
كنت هنا

هلافيك سماسم ومشكورة على المشاركة بطرحي .






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 09:49 PM   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
#@ الحميضي#@
مراقب سابق وتطوير ومتابعة
 
الصورة الرمزية #@ الحميضي#@
 

 


إحصائية العضو







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dmo0o0o3 مشاهدة المشاركة
لو كل من اراد ان يدخن يستر نفسه حتى لا يراه احد لقل المدخنون


‏عَنْ ‏‏سَالِمِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ ‏‏قَالَ : سَمِعْتُ ‏‏أَبَا هُرَيْرَةَ ‏يَقُولُ :‏ سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ‏‏صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ‏‏يَقُولُ ‏: " ‏كُلُّ أُمَّتِي مُعَافًى إِلَّا الْمُجَاهِرِينَ ... الحديث " . أخرجه البخاري ومسلم .



والحرام العيب الي نازل من سنه واكثر
هولبس اغلب البنات من فوق الركبه بشبر وتقولك موضه هذا ايش تسمونه حرام او عيب






ولانقول الا

لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض
واغفر لنا يارب العالمين



انتي يبيلك قعدة مزبوطة .

انتي ذكرتي انه لوكل واحد بيدخن يستر نفسه لقل عدد المدخنين وانا طبعاً اختلف معك في هالناحية ..

ليش الي بيشرب دخان يستر نفسه او يندس عشان محد يشوفه ...؟؟؟

وين بيروح من الي خلقه !!! ممكن يندس من الخلق لكن مايقدر يندس من الخالق ..

وبعدين اذا بيستحي من الخلق فاالأولى انه يستحي من الخالق . واذا ماكان بيستحي من الخالق فماله داعي يتستر من الناس .

بالنسبة للبس الي تقولين نازل من سنة انا والله مادري وشهو بالضبط بس هذا يرجع لتربية الفتاة نفسها من قبل ذويها فلو جبلت من صغرها على شي اسمه(هذا حرام يابنتي مايجوز) وهذا(عيب موفي

اصلنا ولا طبعنا) تري الناس يضحكون علينا .. وتري الناس بيتكلمون فيك .. وهذا الشي مغضب لله سبحانه ومعصية . ومايوفر لها مثل هذة الملبوسات اصلاً ولايسمح لها بأقتنائها لآن المثل يقول(من آمن

العقوبة أساء الآدب) فلاتلام الفتاة اذا كانت في بيه خصبة لاتحرم ولاتحلل يعني الوضع سيان .. وبنتنا لازم تكون على الموضة .. صح .. تري هذا تفكير اغلب الأمهات والأبهات الي داخلين في عصر الموضة

بالمقلوب .

عموما اسعدتني مداخلتك العطرة بهذا الطرح .






رد مع اقتباس
قديم 14-02-2012, 10:29 PM   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
Dmo0o0o3
 
الصورة الرمزية Dmo0o0o3
 

 


إحصائية العضو







اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #@ الحميضي#@ مشاهدة المشاركة
انتي يبيلك قعدة مزبوطة .


انتي ذكرتي انه لوكل واحد بيدخن يستر نفسه لقل عدد المدخنين وانا طبعاً اختلف معك في هالناحية ..

ليش الي بيشرب دخان يستر نفسه او يندس عشان محد يشوفه ...؟؟؟

وين بيروح من الي خلقه !!! ممكن يندس من الخلق لكن مايقدر يندس من الخالق ..

وبعدين اذا بيستحي من الخلق فاالأولى انه يستحي من الخالق . واذا ماكان بيستحي من الخالق فماله داعي يتستر من الناس .

بالنسبة للبس الي تقولين نازل من سنة انا والله مادري وشهو بالضبط بس هذا يرجع لتربية الفتاة نفسها من قبل ذويها فلو جبلت من صغرها على شي اسمه(هذا حرام يابنتي مايجوز) وهذا(عيب موفي

اصلنا ولا طبعنا) تري الناس يضحكون علينا .. وتري الناس بيتكلمون فيك .. وهذا الشي مغضب لله سبحانه ومعصية . ومايوفر لها مثل هذة الملبوسات اصلاً ولايسمح لها بأقتنائها لآن المثل يقول(من آمن

العقوبة أساء الآدب) فلاتلام الفتاة اذا كانت في بيه خصبة لاتحرم ولاتحلل يعني الوضع سيان .. وبنتنا لازم تكون على الموضة .. صح .. تري هذا تفكير اغلب الأمهات والأبهات الي داخلين في عصر الموضة

بالمقلوب .

عموما اسعدتني مداخلتك العطرة بهذا الطرح .





الله يعينك على القعده بس خذ لك :MonTaseR_150:

كيف تقول ماله داعي يتستر من الناس ؟

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :(كل امتى معافى الا المجاهرين )

الانسان لما يعمل الذنب ويتخبى فهو يقر في نفسه انه خطأ لكن المجاهر بالشي فهو يفتخر به وشتان بين هذا وذاك


اما عن البنات والله اني اعرف بنات تربوا في بيت الحشمه والادب لكن تعال شوف لبسها لما وصلت 16 -17 سنه مااقول الا الله يسترنا في الدنيا والاخره


والله اني استحي اناظر فيهمن ..فما بال من تربوا على غير هذا !!!!!


تقبل مروري :MonTaseR_182:






رد مع اقتباس
قديم 17-02-2012, 12:38 PM   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
جنونها
مشرفة سابقة
 
الصورة الرمزية جنونها
 

 


إحصائية العضو







من خلقت و مجتمعنا مجتمع عيب أكثر من أنهـ مجتمع حرام
العيب عندنا حراااام و يمقن يقام الحد على فاعله او فاعلته
موضوعك جد good
عوافي
::






رد مع اقتباس
قديم 03-03-2012, 06:05 AM   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
معين لاينضب
كاتب
 
الصورة الرمزية معين لاينضب
 

 


إحصائية العضو







وايش اللي عندنا عيب وماهو حرام ؟؟؟؟؟؟؟






رد مع اقتباس
قديم 17-04-2012, 02:25 PM   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
aimer_t257
بارق مشارك

إحصائية العضو







هذا هو الواقع






رد مع اقتباس
قديم 29-04-2012, 03:49 PM   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حمدالبارقي
بارق مميز جدا
 
الصورة الرمزية حمدالبارقي
 

 


إحصائية العضو







اسعدني مروري






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 02:20 PM   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ريدان3
ضيف بارق
 
الصورة الرمزية ريدان3
 

 


إحصائية العضو







شكراً لك أخوي على طرح هذا الموضوع الجميل
يااااارب رحمتك يارررررب






رد مع اقتباس
قديم 05-05-2012, 04:40 PM   رقم المشاركة : 12
معلومات العضو
Mr.3bo0ody
بارق نشيط
 
الصورة الرمزية Mr.3bo0ody
 

 


إحصائية العضو







نعم أصبح العيب أشدُّ من الحرآم ولكن .. لدى ضُعـفـآء النفووس

آلشخص آللذي يعلم بأن هُنآك

جنه ونار
و
عذآب ورحمه

هذه المعلومات كافيه لـ ردعه عن الحرآم

وهُنآك شخص لآ مُبـآلي يظن أنه سيأتي اليوم اللذي يستأذنه ملك الموت لنزع روحه

والشخص ذآته هو اللذي يرى أن العيب أشدُّ من الحرآم

ولأن المجتمع المحيط به كذلك أصبحَ يرى آلحرآم ولآ يبـآلي

ولكن يقف عند العيب ويُحآسب عليه

نسأل الله آلعـآفيه والسلآآمه

طرح رآئِع .. تقبل مروري






رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
بعض الامراض وعلاجها بالا عشاب منها النحافه والسمنه فراشة الحب بارق الصحة العامة 7 23-11-2011 06:41 PM
B10 ™¶¤……][ •°•°•رابطة مشجعي الزعيم•°•°• ][……¤¶™ مآعجبنےغيركے بارق كل الرياضه 1375 29-09-2011 10:40 PM
أخبار الزعيم ليوم الأربعاء 29 / 6 / 1432 هـ من الصحـف fire Man بارق كل الرياضه 0 02-06-2011 12:50 AM
الاندية السعودية الاحد 10 / 10 الماسي بارق كل الرياضه 3 19-09-2010 07:40 AM
الى من ادرك رمضــان صوت الجبل بـارق نَـفحـاتٌ إيـمانـيـــة 1 05-09-2009 04:49 AM


الساعة الآن 10:22 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd.